Selasa, 02 Agustus 2011

DOA-DOA NABI KHIDIR

بسم الله الرحمن الرحيم

من ادعية سيدنا الخضر قدس الله سره وعليه السلام

((بسم الله ما شاء الله و لا قوة إلا بالله . ما شاء الله كل نعمة من الله. ما شاء الله الخير كله بيد الله . ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله)).

وورد من دعائه عليه السلام :
"اللهم كما لطفت في عظمتك دون اللطفاء وعلوت بعظمتك على العظماء, وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك, وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك, وعلانيةالقول كالسر في علمك,وانقاد كل شيء لعظمتك, وخضع كل ذي سلطان لسلطانك,وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك,اجعل لي من كل هم أصبحت أو أمسيت فيهفرجاً ومخرجاً, اللهم إن عفوك عن ذنوبي,وتجاوزك عن خطيتي,وسترك على قبيح عملي,أطمعني أن أسألك مالم أستوجبه منك مما قصرت فيه,أدعوك آمناً,وأسألك مستأنساً,وإنك المحسن إلى, وأنا المسيء إلى نفسي فيما بيني وبينك, تتودد إلى بنعمتك,وأبتغض إليك بالمعاصي,ولكن الثقة بك حملتني على الجراءة عليك,فعد بفضلك وإحسانك على,إنك أنت التواب الرحيم, وصلى الله على سيدنامحمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وعن محمد بن يحيى قال قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه بينا أنا أطوف بالبيت إذ أنا برجل متعلق بأستار الكعبة وهو يقول يا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يغلطه السائلون يا من لا يتبرم بإلحاح الملحين أذقني برد عفوك وحلاوة رحمتك قال قلت : دعاءك هذا عافاك الله قال : لي وقد سمعته قلت : نعم قال : فادع به في دبر كل صلاة فوالذي نفس الخضر بيده لو أن عليك من الذنوب عدد نجوم السماء وحصى الأرض لغفر الله عز وجل لك أسرع من طرفة عين.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar